دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال | 5 نصائح من الخبراء لمكسب سريع

دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال

من الدراسات الشائعة في الفترات الأخيرة هي دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال من خلال الاستيراد من تركيا،  فالاستيراد من تركيا ليس بالأمر الحديث في الفترة الأخيرة بل هو من الأمور التي كانت من فترة كبيرة ومازالت حتى الآن؛ مدخل كبير لتحقيق الثراء للتجار وليبدأ مشروعك الخاص لانضمام إلي فئة المستوردين لتحقيق الكثير من المكاسب المالية،  لا تقلق سنوفر لك كل الإجراءات اللازمة والخطوات الواجب إتباعها للاستيراد من تركيا والمعلومات الواجب ذكرها للموضوع،  لذا تابع معنا المقال حتى النهاية.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس اطفال

هناك الكثير من مصانع وورش للملابس الجاهزة المختلفة،  سواء كانت متخصصة في تصنيع ملابس نساء،  أو ملابس رجال،  أو ملابس الأطفال،  ولكن أكثرها يمشي بطرق تقليدية،  وتحتاج هذه الطرق إلى التطوير من أجل شد وجذب التجار نحوك،  ومن هنا جاءت فكرة بناء وإنشاء مصنع ملابس للأطفال،  تقوم فيه باستخدام أحدث الطرق والوسائل العلمية الجديدة والحديثة،  لكي ترضي جميع التجار القادمين إليك ولكي تساعدهم في تسويق المنتجات بطريقة أكثر سهولة ويسر،  بالإضافة إلى لزوم وجود عمال على أعلى مستوى من الخبرات،  وسوف تقوم بدراسة جدوى لمصنع ملابس الأطفال الجاهزة،

1.دراسة تسويقية

2.دراسة المالية

3.الدراسة الفنية

ربما تفيدك قراءة : ملابس اطفال بنات مستورده | اناقتك صغيرتك من 10 اماكن 

وتوجد العديد من الجهات التي يمكنك عمل دراسة لديها ومن أشهرها:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

للتواصل معهم اضغط هنا .

مكتب سنابل الإبداع

للتواصل معهم اضغط هنا .

دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس اطفال
دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس اطفال

مكتب مشروعك

 ذلك كان اختصارا وإيجازا لدراسة جدوى مشروع مصنع ملابس اطفال؟ فماذا عن مشروع محل ملابس اطفال؟

  • كيف تبدأ مشروع محل ملابس أطفال؟ عندما تبدأ في التفكير في مشروع محل لبيع الملابس ستفكر حينها حتمًا في مشروع محل لبيع ملابس الأطفال أو قسم للأطفال داخل محل ملابس كبير، كما هو الحال مع ازدياد عدد السكان وازدياد عدد الأطفال،  ويزداد الطلب على مستلزمات وملابس للأطفال بشكل عام،  ولكن ما يهمنا الآن هو ملابس الأطفال،   سواء كان ذكر أو أنثى وبالتأكيد كلاهما مطلوب في السوق المحلي الآن.
  • قبل أن تبدأ في فتح مشروع محل الملابس للأطفال لعرض ستوكات ملابس اطفال في تركيا أو غيرها، عليك أن تتعرف على معني كلمة ستوكات، حيث يعتبر لفظ “ستوكات” من الألفاظ التي تتردد كثيرا في مجال التجارة من قبل التجار أثناء تعاملاتهم التجارية في أنواع معينة من البضائع،  وقد يكون هذا المصطلح “ستوكات” غير معروف لدى كثير من الناس. وكلمة ستوكات معناها في مجال التجارة: هي البضائع الفائضة عن الحاجة عند التصنيع أو البضائع التي تتبقى بعد التصنيع،  ومعناها أيضا تلك البضائع التي مازالت متبقية في المخازن أو المستودعات ولم يتم بيع أي منها،  ويتم بيع الستوكات دفعة واحدة على أنها ستوكات ولا يمشي أو ينطبق عليها حكم الضمان،  حتى لو كانت هذه الستوكات جديدة لم تستخدم من قبل.

 كيفيه الاستيراد من تركيا

أصبح في الآونة الأخيرة مصطلح الاستيراد من تركيا ملموس لدي العديد من المستوردين والتجار في الأسواق في العالم وبين جميع المواطنين في العالم،  السؤال الذي يدور في عقلك الآن هو لماذا تركيا دون غيرها من الدول الكثيرة تحظي بهذه الشعبية الكبيرة حتى من الدول المتقدمة؟

الإجابة: هي أن المستوردين في مختلف انحاء العالم،  يلجئون للاستيراد من تركيا،  وذلك لأن المنتجات المختلفة المستوردة من تركيا تتميز بجودتها وخامتها العالية بالإضافي إلي جمال وجاذبية التصميمات لديهم،  هذا ليس فقط بل إنها رغم كل هذا تتميز بالأسعار المعقولة لدى الجميع.

لا يعتمد في الاساس الأول على عملية الاستيراد بشكل عام،  واستيراد بضائع بشكل خاص من تركيا هو رأس المال هذا المفهوم خاطئ لدى العديد فليس كل من وضع أموال كثيرة في مشروع نجح على العكس تمام.

 فهناك من يقوم بوضع مبلغ من الأموال البسيطة في مثل هذا المشروع وتكون الأرباح لديهم مقارنة بأشخاص اعتمدوا على الأموال في عملية الاستيراد فقط وقد أدى ذلك إلي أن يفقدوا ما وضعوه في مشروع الاستيراد من تركيا،  فلماذا إذا ينجح البعض بأموال صغيرة وأشخاص بأموال كبيرة يأتوا بالفشل فقط؟

الإجابة: ببساطة هو أن هؤلاء الأشخاص لا يقومون بالاعتماد على المال،  فهم يقومون قبل عملية استيراد المنتجات من تركيا مثل منتجات ملابس اطفال تركية بالجملة،  فهم يعتمدون بشكل كبير على جمع المعلومات عند الاستيراد من تركيا وسؤال ممن خاضوا تجربة الاستيراد من قبل والتدقيق والسؤال مرة وعشر مرات مما يجعلهم قادرين على تحقيق أرباح عالية في جميع مجالات الاستيراد.

هذا ليس فقط بل أنهم يعتمدون على مراقبة معايير الجودة الخاصة بشركات الاستيراد في تركيا،  ولكن في حالة ما إن لم يكن لديك خبرة كافية للقيام بفحص المنتجات التي قمت باستيرادها من تركيا،  يمكنك في هذه الحالة يجب عليك الاستعانة بالشركات المتخصصة في فحص وتفتيش البضائع التي تم استيرادها لتقوم بفحص مدى مراعاة وتلاعب المصانع والشركات في المعايير الخاصة بالجودة مثل:

ربما تفيدك قراءة : محلات فساتين أطفال في الرياض | خريطة بأشهر المتاجر

شركةsgs المتخصصة في فحص جودة المنتجات المستوردة.

الخطوة الأولي: دراسة السوق المحلية فالاستيراد من تركيا عمل ناجح ومثمر ولكن فقط لمن لديهم معلومات جيدة حول كيفية اختيار المنتجات الملائمة والمناسبة للأسواق المحلية ويعرفون أيضا كيفية الحصول عليها من الاسواق في تركيا بالمواصفات المطلوبة والمناسبة مع الحرص على أن تكون بأفضل الأسعار،  وبهذه الطريقة يتم ضمان أن يكون الربح عالي.

الخطوة الثانية: مرحلة الاستيراد من تركيا يوجد ثلاث من الطرق للاستيراد من تركيا سنقوم بتوضيح أفضل الطرق للاستيراد مع معرفة مميزات كل طريقة وعيوبها.

الطريقة الأولى: السفر الى تركيا يعتبر أفضل الطرق وأكثرها دقة ونفعا هو السفر إلي البلد هو الخيار الأفضل للبلد التي ترغب في الاستيراد منها،  مميزاته: قدرتك على زيارة أكبر ممكن عدد من الشركات والمصانع والأسواق ومن خلال ذلك يمكنك معاينة المنتجات عن قرب واختيار الأفضل للسوق المحلية من حيث الجودة والخامة والأسعار المناسبة.

عيوب السفر إلي تركيا هو أن هذه الطريقة من أكثر الطرق كلفة من بين جميع طرق الاستيراد من تركيا،  فهذه الطريقة تحتاج إلي فيزا للسفر إلي تركيا وتذكرة طيران ذهاب وعودة بالإضافة إلي فندق للإقامة فيه لمدة تتراوح فيما بين من 7 إلي 10 أيام.

الطريقة الثانية: الاستيراد من تركيا عن طريق وسيط وهذه الطريقة من الطرق التي يتم الأخذ بها من قبل معظم المستوردين يعتمد فيها على تكليف احدى الشركات المتخصصة في الاستيراد من تركيا،  وتقوم احدى هذه الشركات بشراء ما تحتاجه من منتجات من تركيا بالمواصفات المطلوبة.

تقوم الشركة بإستيراد المنتجات المطلوبة وتقوم بتخليصه جمركيا لك،  فمن مميزات الاستيراد عن طريق وسيط أنها ستحقق الراحلة لك من جمارك واستيراد،  ولكنك في مقابل تلك الخدمات ستدفع المال،  المبالغ المدفوعة تكون غالبا عبارة عن نسبة مئوية من اجمال السعر فيما يقارب 20% من اجمال التكاليف.

الطريقة الثالثة: الاستيراد من تركيا عبر الانترنت هو من أكثر طرق الاستيراد الشائعة من بين الطرق الأخرى،  مميزاته: هو الأوفر من بين طرق الاستيراد الأخرى ولكن يجب الحرص على اختيار شركة مناسبة وتكون ذات تقييمات عالية من قبل المشتريين من ذي قبل.

علي سبيل المثال يوجد مواقع تجارية ضخمة وهي تضم عدد من الشركات المختصة التركية لبيع أنواع السلع المختلفة مثل: -موقع turkishexportal
-موقع tradekey

-موقع alibaba : الذي يضم عدد ضخم من المصدرين في مختلف أنحاء العالم،  ومن بينهم دولة تركيا.

 

شركات ملابس في تركيا

قبل معرفة أفضل الشركات لابد من تحديد المنتجات مثل ملابس أطفال مستورد بالمواصفات المناسبة للسوق لديك من جودة وخامة وأسعار الذي سوف تقوم بإستيراده،  بعد قيامك بتحديد مواصفات المنتج تبدأ في رحلة البحث لإيجاد أفضل الشركات والمصنع للتعامل معها.

السؤال الآن هو ماهي أفضل شركات ومصانع موثوق فيها للتعامل معها للاستيراد من تركيا؟

الإجابة ليس الآن؛ فهناك شئ أهم يجب معرفته قبل معرفة اسماء افضل شركات ومصانع للاستيراد من تركيا،  هو وضع شروط واسس يجب عليها أن تكون متوافرة في المصنع أو الشركة الذي ستقوم بالتعاقد معه.

أولا: هل ستقوم بإستيراد البضاعة من تركيا بدون سفر اذن بعد قيامك بمعرفة نوع البضاعة التي تريدها يجب عليك أن تقوم بتحديد الكمية المطلوبة من المنتجات مع العلم أنه كلما كثر عدد القطع المطلوبة من البضاعة قلت التكلفة لديك واختلف السعر وجعل بعض الشركات تقدم لك عروض باسعار منخفضة لتجذبك إليها.

تعتبر تركيا من الدول ذات السمعة الكبيرة في مجال الملابس،  فالملابس التركية تتميو بتصاميمها الفريدة من نوعها والجودة والخامة العالية،  يوجد في تركيا العدي من الشركات العالمية لتصنيع الملابس وتسليمها إلي دول أخرى.

لكل شركة من الشركات مجموعة من المزايا التي تجعلها تتألق بين الشركات الأخرى،  الشركات مثل:

ربما تفيدك قراءة : مواقع تسوق للاطفال | أفضل الأسعار من هذه المؤسسات

الاستيراد من تركيا
الاستيراد من تركيا

شركة comindusa

 تعتبر هذه الشركة واحدة من أكبر اسماء شركات تصميم الأزياء في تركيا،  تقوم الشركة بتوريد ملابس اطفال للبيع في الدول،  تتميز هذه الشركة في أن أسعارها مناسبة وفي متناول الجميع وهي واحدة من أكبر الشركات المعروفة دوليا.

شركة(pebs group)

هذه الشركة واحدة من أكبر وأهم الشركات البلجيكية الأصلية في العالم،  وذلك لأنها تقوم بنقل البضائع لديها على السف والقطارات والشاحنات والسفن؛ لذا هي لديها فروع عديدة في جميع أنحاء العالم،  لذا يسهل التعامل معها عن غيرها من الشركات الأخرى،  وتتميز الشركة بتصميماتها الجذابة والمتنوعة لإرضاء جميع الزبائن،  مع إمكانية الحصول على الملابس المتاحة بسهولة ويسر.

شركة(db schenker)

تعد هذه الشركة إحدى الشركات الألمانية التي يوجد لديها مكاتب خاصة في تركيا من أجل تصدير الملابس المختلفة إلي جميع أنحاء العالم،  وتعتبر هذه أحد أكثر الشركات الموثوقة التي فازت بلقب أفضل شركات الاستيراد في تركيا.

شركة((ap moller maersk

تعتبر هذه الشركة واحدة من أكبر الشركات الدنماركية داخل تركيا والتي تمثل عملية الاستيراد في تركيا؛ حيث تضم عدد كبير من السفن يصل عددها إلي أكثر من 561 سفينة يتم فيها نقل البضائع المستوردة منها إلي الدول المجاورة المختلفة ولديها موقع ملابس اطفال شحن مباشر.

العديد من مستوردين الملابس من تركيا إلي الدول العربية لا يقوموا بالاعتماد على المكاتب للاستيراد من تركيا ويقومون بعملية الاستيراد بشكل فردي كأشخاص،  ولكن يجب عليهم أن يكون لديهم الخبرة الكافية للحصول علي أفضل الصفقات من المصانع والأسواق التركية.

يوجد بعض المستوردون الذين قاموا بإنشاء مكاتب لاستيراد الملابس من تركيا للمساعدة علي الاستيراد بشكل قانوني وأيضا بدون أي خسارة أو ضرر،  استيراد جميع أنواع الملابس سواء كانت للنساء أو الرجال أو الأطفال والرضع،  ويتم استيراد هذه المكاتب من تركيا وذلك يكون بناء على بعض الخطوات المعينة لضمان حصولهم على منتج عالي الجودة والخامة وبتصاميم متنوعة ومختلفة وأسعار مناسبة وجيدة.

 

الاستيراد ملابس الاطفال من تركيا

تعتبر تركيا عمومًا والأخص بالذكر مدينة إسطنبول عواصم موضة الملابس وبالأخص للأطفال في العالم كله،  حيث تتميز صناعة ملابس الأطفال بها على احتوائها على تشكيلة واسعة وكبيرة من الموديلات المختلفة ذات الذوق الرفيع جدًا،  مما يجعل تجارة ملابس الأطفال واستيرادها من تركيا من التجارات الرائجة بشكل كبير ومربح جدا،  ومعروف بالطبع أن تركيا من أكثر البلدان صناعة للملابس على مستوى العالم،  فهي دولة منتجة ونشيطة وذات اقتصاد عال،  لذلك يقبل عليها التجار والمستوردين من جميع أنحاء العالم،  ومعاملة بلد مثل تركيا في التجارة والاستيراد منها تجعلك تاجرا كبيرا ذا ربح كثير وسيقبل عليك الكثيرون نظرا لجودة الملابس الرائعة وألوانها وموديلاتها المدهشة،  وقد كثر الاستيراد ملابس الأطفال من تركيا في الآونة الأخيرة،  إن فكرة الاستيراد من تركيا ليست فكرة جديدة أو مبتكرة وفكرة معروفة جدا،  ولكنها تبقى فكرة من أعظم الفكر في مجال تجارة الملابس،  لذا فإن كنت تريد بدء مشروع تجارة ملابس أطفال،  فإن فكرة الاستيراد من تركيا تعد الفكرة الأنسب من حيث سهولة التوزيع ونسبة المخاطرة،  ونظرا لجودة الملابس وصناعتها  الممتازة في تركيا فمن الطبيعي جدا أن يكون هناك مجموعة من أفضل مصانع ملابس الأطفال وخاصة الموجودة في إسطنبول فكما ذكرنا لكم أنها عاصمة من عواصم الموضة في العالم،  وبها الكثير من مكاتب الاستيراد التي توفر عليك الكثير من الجهد والوقت وتتيح لك العديد من الخدمات الرائعة،  بالإضافة إلى العديد من الأسواق فمثلا يوجد سوق ملابس الاطفال في اسطنبول في:

(شارع عثمان بيه)

تشتمل هذه المنطقة أو يحتوي هذا الشارع على سلسلة ضخمة وكبيرة من المحلات المتخصصة في بيع ملابس الأطفال في مدينة إسطنبول،  حيث أنه يوجد الكثير من شركات الملابس للأطفال الجاهزة مترامية على جانبي هذا الشارع.

ويصل عدد الشركات التي تبيع ملابس الأطفال بهذا السوق إلى حوالي أكثر من 55 شركة تقريبا،  تقوم بتصدير منتجاتها إلى كثير من المستوردين من مختلف أنحاء العالم،  وأسعار هذه المنتجات بهذا السوق مرتفعة نسبياً؛ نظراً لكونها من ماركات تركية راقية والتي تمتاز بتنوعها وجودة خامتها.

كما يوجد أيضا(محلات الفاتح) لبيع ملابس الأطفال بإسنطبول،  وتشتمل هذه المنطقة على أهم أسواق الملابس في اسطنبول،  وتضم عددًا لا بأس به من المحلات التي تبيع ملابس الأطفال بأسعار الجملة بخامات رائعة،  وتطريز رائع،  وألوان جذابة،  وماركات راقية وممتازة.

 لقد أصبحنا نحن الآن في عصر التكنولوجيا واستخدام الإنترنت في كل أمور حياتنا أصبح شيئا يحدث يوميا،   فليس من الصعب أبدا الآن أن يشتري أحد ملابس اطفال اون لاين،  ليس من تركيا فقط بل يمكنك الشراء اون لاين من جميع أنحاء العالم،  لذلك أصبحت طريقة استيراد ملابس الأطفال من تركيا سهلة جدا،  ويمكنك الاعتماد في طريقة الاستيراد على شراء المنتجات التي تريدها من تركيا أو من أي دولة أخرى.

توجد في تركيا كثير من محلات ملابس اطفال حديثي الولادة وهذه الملابس تجذب بسهولة أي أم تبحث لطفلها حديث الولادة عن ملابس بأسعار مناسبة وخامات مريحة،  ولأن ذلك أيضا ما يهم أغلب السيدات أو الأمهات،  ومن محلات ملابس الأطفال في تركيا:

محل civil لملابس الأطفال ومستلزماتهم، شركة civil لديها العديد من المحلات التجارية في جميع أنحاء تركيا، تحتوي محلات civil على ملابس لأطفال من عمر5 سنوات حتى 13،  وتوفر للأطفال حديثي الولادة جناحا خاصا بهم وبمستلزماتهم.

محل breeze، شركة breeze تتميز بأن لها فروعا ومحالا منتشرة في جميع أنحاء تركيا، كما أنها معروفة بأسعارها المنخفضة وخاماتها الجيدة،  كما تقيم هذه الشركة بالعديد من الخصومات والعروض مما تجعلها مقصدا للذين ذي دخل متوسط.

محل Yuppi Kids

محل Gurkan Kids

محل Cocoland Kids Wear

ربما تفيدك قراءة : فساتين اطفال اسبانيه بالجمله | خامات مميزة من 4 جهات

سوق ملابس الاطفال في اسطنبول
سوق ملابس الاطفال في اسطنبول

مصانع تركيا لملابس الاطفال

إن الصناعة في تركيا هي واحدة من أساسيات القطاعات الاقتصادية والمالية التي تبني عليها وتعتمد عليها تركيا في مجال اقتصادها العام،  وازدهرت صناعة الملابس التركية وظهر ذلك من خلال الإقبال الشديد والتزاحم عليها وهذا لجودتها الرائعة وأسعارها المناسبة لجميع الفئات وكان ذلك من أهم العوامل الأساسية التي أدت إلى نجاح مجال الصناعة وخصوصا صناعة ملابس الأطفال الجذابة وذات الألوان المدهشة والملفتة للنظر والتي تجذب الأمهات إليها من مختلف البلاد،  وبها أيضا صناعة ملابس للرجال والفتيات ولكن حديثنا اليوم سيدور حول صناعة ملابس الأطفال، وازدهرت الصناعة في العموم خاصة بعد أن قررت الحكومة التركية الاهتمام بالإصلاح الاقتصادي،   وكان ذلك هو الأمر الذي أدى إلى تحسين الإنتاج الصناعي بنسبة كبيرة للغاية وزيادة الصادرات إلى الكثير من البلدان حول العالم،  ويمكننا أن نذكر لكم أشهر المصانع التي تحتوي على متاجر كبيرة داخل مراكز التسوق:

– داخل جميع مراكز التسوق في مدينتي تقسيم وإسطنبول،  توجد هناك مصانع ومتاجر لملابس الأطفال،  مثل Istinya Park Mall الذي يحتوي على عدد كبير من المتاجر المشهورة مثل Cotton Kids،  و Boynar،  وPanchu،  وJoker،  وB&G،  وMazer Care،  وغيرها الكثير من المتاجر والمصانع.

-مصنع دينو كيدز،  هو مصنع متخصص في صناعة جميع ملابس الأطفال من عمر سنة إلى 14 سنة،  من جينز،  بلوزات،  وتنانير وفساتين بجودة عالية و أسعار ملابس الأطفال هناك في تركيا ليست بغالية أو باهظة بل هي مناسبة للغاية وتناسب الجميع،  ومقر هذا المصنع في مدينة إسطنبول.

-مصنع ايلينا كيدز،  إنه مصنع متخصص في صناعة جميع الألبسة للأطفال من بلوزات وفساتين،  وجينز بجودة عالية وأسعار معقولة. مقر هذا المصنع أيضا في اسطنبول،  يشبه مصنع إيلينا كيدز مصنع دينو كيدز في أشياء كثيرة ،  فإن الاثنان يحرصان على أن يجعلوا أسعارهم محدودة وفي مستوى الناس البسطاء.

ومعهم أيضا مصنع ميني ستار الذي يهتم بإنتاج جميع الأشكال اللطيفة والجميلة للملابس والتي يعجب بها الكثير من الأطفال،  ويهتم أيضا بإنتاج ملابس الاطفال للعيد المبهجة.

يفضل بعض الناس الذهاب أو السفر لشراء الملابس التركية و يفضل الجانب الآخر منهم التسوق عبر الانترنت ،  إن التسوق عبر الانترنت من الوسائل التي يمكن من خلالها شراء ملابس الاطفال والاختيار بين أنواعها المختلفة بالسعر المناسب،  فهناك الكثير والعديد من مواقع ملابس اطفال رخيصة مثل:

-موقع سيفيل التركي،  وهذا الموقع التركي يقدم ملابس للأطفال مناسبة لجميع الأعمار والسنين كذلك يتوفر به منتجات للنساء الحوامل في المتجر،  ويوفر لك منتجات رائعة تناسب جميع الأذواق وعصرية بأسعار معقولة ومناسبة.

ربما تفيدك قراءة : ملابس اطفال تركية بالجملة في الرياض | موديلات حديثة من 15 مكان

-موقع ميني

وبهذا قد انتهينا من كتابة هذا المقال ونرجو أن نكون قد أفدناكم وأن تكونوا قد عرفتم معلومات عن استيراد ملابس الأطفال من تركيا وحتى ولو بقليل،  وإلى اللقاء في مقال جديد شيق إن شاء الله.

المصدر : موضة تركية

عن موضة تركية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *